مركز التوفل IBT

Pearson  |  ITP  |   IBT

مدير المركز
ا. م. د قاسم عبيس دعيم / اضافة الى الصلاحيات التي يتمتع بها طبقا لما ممنوح له كمدير مركز حسب الصلاحيات الممنوحة لمدراء المراكز فانه يقوم بالاشراف التام على المركز فبالنسبة لاختبار التوفل يحافظ على ديمومة الاتصال مع ETS من خلال تخصيص اسم مستخدم وكلمة مرور تم الحصول عليها بعد اجتياز اختبار خاص ب ETS لغرض تعبئة الاختبار وارسال بيانات الممتحنين وحل المشاكل التي تحدث للمتحنين والحصول على ردود سريعة من ETS لحلها حال حدوثها. اما بالنسبة للدورات فيقوم مدير المركز بمتابعة تحديد مستوى الطالب واوقات المحاضرات واجورها وتهيئة الاجواء المناسبة لإقامتها أو إلقاء المحاضرات للتدريب. كذلك فانه مسؤول عن مجريات العمل الخاصة بالمركز من حاسبات وأجهزة وبرامجيات ومنظومات وأدارة العمل من خلال متابعة الموظفين .
كلمة مدير مركز التوفل IBT
تعتبر المؤسسات العالمية معيارا مهما لقياس تطور البلدان وان الحصول على شراكة او تصنيف من قبل مؤسسات كهذه يعد نجاحا للمؤسسة وبالتاليDirector يعكس انطباع ايجابي عن دور البلد ضمن المحيط العالمي وان من بين هذه المؤسسات هي (ETS) (Educational Testing Service) الامريكية التي تعنى بالاختبارات العالمية ومن بينها (TOeFL IBT) ومؤسسة (Pearson) البريطانية التي تعنى بنفس الهدف الخاص بالاختبارات العالمية ومن بينها اختبار (Pearson) لاختبار كفاءه اللغة ان ما يميز مركز جامعه بابل هو حصوله على تسجيل في تلك المؤسستين واعتماده كمركز عالمي لا جراء الاختبارين اعلاه وهذا يعني ان جامعة بابل قد احتوت على رافد يعد من الروافد العالمية التي لا يستهان بها والتي يقصدها طالبي العلم من شتى البقاع وبهذا نكون قد سجلنا لوزارتنا ولبلدنا العزيز موقعا عالميا مهما يعتبر اشاره طيبه لدول العالم على ان العراق حاضرا في المسيرة العلمية التي شهدها العالم الان 
متمنين من الله العلي القدير ان نقدم المزيد من اجل خدمه ابناء بلدنا العزيز ورفع اسم جامعتنا لتكون منارا وصرحا علميا شاخصا بين المؤسسات العلمية في العالم
وحدة التسجيل وإصدار الشهادات
من مهامها تسجيل الطلبة المتقدمين لاداء امتحان التوفل والاحتفاظ بالاوليات الخاصة بهم والتدريب على الامتحان وتوثيق نشاطات المركز وتحرير الكتب الرسمية والمخاطبات الخاصة بالمركز كما و تقوم بمهام اصدار ومتابعة استلام الشهادات الورقية من البريد الدولي .
وحدة الدورات
يعمل المركز على إقامة دورات تدريبيه لأداء الامتحان حيث تختلف الدورات باختلاف مستوى الشخص المتقدم ويتم تحديد المستوى بعد تعريض المتقدم لاختبار تحدد من خلاله الدورة الواجب عليه الالتحاق بها حيث يوجد مدرب مخول من قبل المركز للتدريس وهو جزء من الملاك التدريبي للمركزوتكون باشراف مباشر من مدير المركز.
وحدة الترجمة ومختبر اللغة
تشتمل على كادر يقوم بمهام الترجمة من والى اللغة الانكليزية الموكلة لها من قبل رئاسة الجامعة.
الوحدة الحسابية
تكون مسؤولة عن الامور المالية الخاصة بالمركز من اجور الدورات والأمتحانات والمكافئات.

تحديثات RSS للمركز

يمكنك تحميل تغذيات التحديث في مركز التوفل IBT من خلال الضغط على شعار التغذيات ادناه

university of babylon rss

الاتصال بالمركز

يمكنك التواصل مع مركز التوفل IBT من خلال الايميل الخاص بالمركز

pearson@uobabylon.edu.iq
babiltoefl@yahoo.com

مواقع اختبارات تجريبية